أنواع تشققات الجدران ومعالجة
Prototype architect Prototype architect
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

أنواع تشققات الجدران ومعالجة



السلام عليكم متابعي مدونة بروتوتايب أركيتكت

 أسعد الله أوقاتكم بكل خير أتمنى أن يكون الجميع في صحة جيدة

تعد شروخ الحوائط من المشاكل التي تواجه العديد من المنازل حيث تجعلها في مظهر غير لائق تؤرق العديد من ساكنيها بسبب ذلك المظهر المشوه و قد تعود هذه المشكلة إلي أسباب عديدة منها أسباب مناخية و بيئية و منها أسباب تعود إلى أصول تجهيزاتها و القائمين على إنشاءها و قد تختلف تلك الشروخ على حسب مسبباتها فمنها ما يكون بسيط يمكن معالجته و منها ماهو خطير...

أسباب تواجد الشروخ في الحوائط :
1 : الأنفصال في المباني يعد هذا السبب من أكبر الأسباب التي تؤدي لحدوث الشروخ في الحوائط حيث نجد أن الشروخ تتمحور حول أركان النوافذ و الأبواب و تكون تلك الشروخ دقيقة جدا و تنتج بسبب ترييحات المباني بعد تنفيذها.
2 : الانزلاق او الهبوط الطبيعي للمبنى بمعنى أنه أذا كان المبنى حديث الأنشاء و نفذ بدقة عالية ولكن حدثت عوامل أدت ألى ترييح المبنى مما أدى إلى هبوط الخرسانات و البياض فسوف ينتج عن هذا شروخ فى طبقات البياض و قد تدخل أيضا أعمال الدهانات من ضمن مسببات الشروخ في الحوائط.
3: نوع الأسمنت المستخدم للبياض عند خلط الأسمنت مع الماء أثناء عملية البياض قد تجعله ذو درجة حرارة و قوة عالية مما قد يتسبب في شروخ الحوائط.
4 : عدم معالجة الفواصل بين عناصر الحائط بمعنى عدم تثبيت ألياف لكي تعمل على الربط بين الحوائط و الأعمدة الخرسانية مما قد ينتج عن هذا حدوث شروخ أيضا في الحوائط.
5 : التعديلات التي تتم في الحوائط من أعمال كهربائية و صحية يتم تنفيذها قد تؤدي الي حدوث العديد من الشروخ.

انواع تشققات الجدران و شروخ المبانى و أسباب حدوثها
- شروخ الإنشاء و تعد شروخ الإنشاء من أخطر أنواع الشروخ و ذلك لأنها تحدث فى أساسات المبانى و يجب معالجة هذه الشقوق بشكل سريع و فورى لإنها تقلل من عمر المبنى و إنهيار المبانى بالكامل .
- شروخ الأنكماش و هذا النوع من الشروخ ينشأ بين الأبواب و النوافذ و بين الحائط الملاصق لهم، و يمكن معالجة هذا النوع من الشروخ من خلال تنظيف هذا الشرخ بشكل جيد من جميع الأتربة و المواد العالقة بداخله و يتم وضع السيليكون الدائم المرونة بداخل هذه الشروخ ، و بعد الإنتهاء من معجنة الشروخ ، يتم اضافة الدهان إليها .
- شروخ البياض و هذا النوع من الشروخ يظهر على الحائط السفلى للنوافذ حتى يصل إلى الأرض ، كما أن هذا النوع من الشروخ يظهر فى المنطقة التى يلتقى بها الحوائط و النوافذ ، و حتى يمكن معالجة هذا النوع من الشروخ ينصح بإزالة طبقة الدهان وصنفرته بشكل جيد من أجل إزالة العيوب بالحائط .
- شروخ التمدد و هذا النوع من الشروخ يظهر بالمبانى التى تتعرض بصورة مستمرة إلى أشعة الشمس .



لا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك عبر مواقع التواصل ليستفيد الجميع

إدعمنا بالاشتراك في المدونة  ومتابعتنا على الفيسبوك -  تويتر - بنترست  - تمبلر ليصلك كل الجديد

أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه في أمان الله و حفظه

عن الكاتب

Prototype architect

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المشاركات الشائعة

صفحتنا علي الفيس بوك

المتابعون

إحصاءات المدونة

دردشة الأعضاء

جميع الحقوق محفوظة

Prototype architect